هل تعلم أن الاستفادة من المساعدات الامتحانية التي تؤدي إلى تبديل وضع الطالب تعطى بشكل إلزامي إلا إذا تقدم الطالب بطلب رسمي خلال أسبوعين من تاريخ إعلان النتيجة يبدي فيه رغبته في عدم الإستفادة من هذه المساعدة ولا تعاد إليه بعدها مهما كانت الأسباب



النتائج

زوار الموقع

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم13
mod_vvisit_counterالبارحة18
mod_vvisit_counterهذا الأسبوع133
mod_vvisit_counterالأسبوع الماضي246
mod_vvisit_counterهذا الشهر109
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1826
mod_vvisit_counterالجميع611202

المعلومات الواردة في هذه الاستمارة سرية ولن يتم كشفها بأي حال للجهة المشتكى عليها أو لأي جهات أخرى إلا في حالات قانونية خاصة.

الاسم الكامل *
الكلية *
رقم الهاتف *
البريد الالكتروني *
الجهة المشتكى عليها
نص الشكوى *
مرفقات الشكوى
آلية التحقق

* الخانات التي تتضمن إشارة النجمة إلزامية.

يجب أن تتضمن المرفقات دلائل على الشكوى كوثائق أو ملفات صوتية أو فيديو

ماذا بعد تقديم الشكوى:

قد لانتمكن من حل الشكاوى جميعها، إلا أن الهدف الأهم هو أننا سنحاول إيجاد الحل بالشراكة مع الطالب وبمتابعته ومعرفته، ولن يتم إهمال أي شكوى أو عدم الرد على صاحبها على الشكل التالي:

-يستقبل صاحب الطلب خلال 48 ساعة من تقديمه الطلب رسالة جوابية من المكتب تؤكد استلام الشكوى وأنها من اختصاص المكتب أو اعتذارا كون الشكوى لا تدخل في عمل المكتب

-قد يتم الاتصال بصاحب الشكوى عدة مرات للمقابلة وللحصول على معلومات إضافية على ألا تزيد مدة العمل على الشكوى عن 3 أسابيع.

-النتائج التي يصل إليها المكتب ترسل إلى السيد رئيس الجامعة إضافة لإبلاغ صاحب الشكوى بالرد النهائي من قبل المكتب

-لن يتم ذكر اسم صاحب الشكوى أمام أية جهة يتم التعامل معها لحل المشكلة لضمان عدم تعرضه لأية مضايقات أو سوء معاملة  (ماعدا الشكاوي التي تتعلق بالدرجات أو الامتحانات حيث لابد من ذكر اسم الطالب ليتم معالجة الموضوع)

على الطلاب كافة الالتزام بالأمور الآتية ضماناً لحسن سير العملية الامتحانية وعدم تعرضهم للعقوبات:

1-  إحضار الهوية الشخصية والبطاقة الجامعية معاً وأن تكون الصورة الشخصية واضحة عليهما ولا يوضع على مقعد الامتحان أي شيء سواها.

2-  للاختبارات المؤتمتة، إحضار قلم رصاص (B2) حصراً إضافة إلى القلم الأزرق الناشف لكتابة المعلومات خلف ورقة الكمبيوتر، وعلى ورقة الأسئلة، أو لاستعماله في حال المقررات الكتابية وتتضمن هذه المعلومات (اسم الطالب الثلاثي، الرقم الامتحاني، اسم المقرر، السنة الدراسية، الفصل الدراسي).

 

3-  الالتزام بالتعليمات المتعلقة بطريقة تظليل الرقم والإجابة الموجدَين خلف ورقة الكمبيوتر وكل مخالفة لهذه التعليمات تعد مخالفة امتحانية تُهمل من خلالها ورقة الطالب في حال عدم قراءتها من قبل جهاز التصحيح.

4-    عدم وضع أي إشارة فارقة على ورقة الإجابة مهما كان نوعها.

5-  عدم استعمال الكوريكتر واستعمال الممحاة على ورقة الكمبيوتر وبطريقة نظيفة وعدم ترك علامات المحي على الورقة لكي لا تُقرأ من قبل الجهاز وعدم تعريض الورقة للتمزق من جراء المحي أو الاستعمال السيئ لها.

 

6-    عدم فصل ورقة الكمبيوتر عن أوراق الأسئلة ويجب أن يُسلم أوراقه كاملة دون نقص.

7-  يمنع اصطحاب الحقائب بأنواعها كافة وفي حال اضطر الطالب لذلك فتترك الحقيبة خارج قاعة الامتحان وليست الجامعة مسؤولة عن فقدانها.

8-   على الطلاب الحضور إلى قاعة الامتحان قبل بدء الامتحان بربع ساعة على الأقل لمعرفة أماكنهم ولتسهيل عملية توزيع الأوراق الامتحانية.

9- الالتزام بالهدوء في حال تأخر وصول الأوراق الامتحانية وعدم إثارة الشغب في القاعة لأن كل تأخير يُحسب لصالح الطالب، وفي حال وجود خطأ من المراقبين يتقدم الطالب بشكوى رسمية إلى إدارة الكلية دون أن يثير الشغب في القاعة أو يحتك مع أي من المراقبين لكي لا يحال إلى لجنة الانضباط.

10- يمنع منعاً باتاً الخروج من قاعة الامتحان قبل مضي نصف ساعة على بدئه وقبل أن يتم أخذ التفقد لكامل الطلاب في القاعة وضبط العدد على نحو صحيح.

11- تسليم الأوراق الامتحانية وأوراق الأسئلة المؤتمتة مع نهاية الفترة الامتحانية مباشرة دون إثارة الشغب أو إحداث الضجة مع المراقبين تحت طائلة الإحالة إلى لجنة الانضباط.

12- يقوم الطالب بالتأكد من وجود الختم الامتحاني على ورقة الإجابة وخلف ورقة الكمبيوتر، إضافة إلى تدوين اسمه في التفقد.

13- يُسمح للطالب بإدخال المعاجم وجداول الحساب واللوغاريتم والآلات الحاسبة في حال سمح أستاذ المقرر بذلك عن طريق إدارة الكلية.

14- على الطالب أن يستجيب لرغبة رئيس القاعة في تغيير مكانه إذا ما رأى رئيس القاعة ضرورة لذلك حتى لا يعتبر مخالفاً للأنظمة الامتحانية.

15- لا يجوز للطلاب تبديل أوراقهم الامتحانية بعد توزيعها عليهم مهما كانت الأسباب.

16- لا يجوز للطلاب طي أوراقهم الامتحانية بما فيها المبيضات والمسودات وأوراق الأتمتة والأسئلة ويوجه انتباههم إلى ضرورة إبقاء أوراقهم ملساء وإلا يعرض الطالب نفسه لإلغاء امتحانه مع العقوبة.

17- يمنع كتابة أي شيء على ورقة الأسئلة تحت طائلة إلغاء الامتحان.

18- على الطلاب أن يتجنبوا في إجاباتهم كتابة كل إشارة أو رقم أو علامة فارقة (سواء على أوراق الأسئلة أو الإجابة) ولا يجوز لهم أن يسودوا على أوراق الامتحان.

19- يمنع التدخين نهائياً داخل حرم الجامعة وعلى نحو خاص داخل القاعات الامتحانية.

20- يمنع التجول والتجمع في الممرات.

 

يمنع منعاً باتاً السماح للطالب بالخروج من القاعة الامتحانية قبل نصف ساعة من بدء الامتحان، كما يمنع من اصطحاب أوراق الأسئلة (التقليدية والمؤتمتة) قبل انتهاء الامتحان ولو خرج بعد الفترة المحددة لذلك.

إن المخالفة لأي من التعليمات السابقة تعد مخالفة امتحانية يُحال من خلالها الطالب إلى لجنة الانضباط وتحجب درجات المقررات التي تقدم بها إلى حين صدور قرار اللجنة.

وكل محاولة للغش يخرج الطالب من قاعة الامتحان ويصبح امتحانه لاغياً في جميع مقررات الدورة ويعطى فيها درجة الصفر، ويعاقب بالحرمان من التقدم إلى الامتحان في ست دورات امتحانية على الأكثر.