هل تعلم أن الاستفادة من المساعدات الامتحانية التي تؤدي إلى تبديل وضع الطالب تعطى بشكل إلزامي إلا إذا تقدم الطالب بطلب رسمي خلال أسبوعين من تاريخ إعلان النتيجة يبدي فيه رغبته في عدم الإستفادة من هذه المساعدة ولا تعاد إليه بعدها مهما كانت الأسباب



النتائج

زوار الموقع

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم23
mod_vvisit_counterالبارحة18
mod_vvisit_counterهذا الأسبوع143
mod_vvisit_counterالأسبوع الماضي246
mod_vvisit_counterهذا الشهر119
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1826
mod_vvisit_counterالجميع611212

المعلومات الواردة في هذه الاستمارة سرية ولن يتم كشفها بأي حال للجهة المشتكى عليها أو لأي جهات أخرى إلا في حالات قانونية خاصة.

الاسم الكامل *
الكلية *
رقم الهاتف *
البريد الالكتروني *
الجهة المشتكى عليها
نص الشكوى *
مرفقات الشكوى
آلية التحقق

* الخانات التي تتضمن إشارة النجمة إلزامية.

يجب أن تتضمن المرفقات دلائل على الشكوى كوثائق أو ملفات صوتية أو فيديو

ماذا بعد تقديم الشكوى:

قد لانتمكن من حل الشكاوى جميعها، إلا أن الهدف الأهم هو أننا سنحاول إيجاد الحل بالشراكة مع الطالب وبمتابعته ومعرفته، ولن يتم إهمال أي شكوى أو عدم الرد على صاحبها على الشكل التالي:

-يستقبل صاحب الطلب خلال 48 ساعة من تقديمه الطلب رسالة جوابية من المكتب تؤكد استلام الشكوى وأنها من اختصاص المكتب أو اعتذارا كون الشكوى لا تدخل في عمل المكتب

-قد يتم الاتصال بصاحب الشكوى عدة مرات للمقابلة وللحصول على معلومات إضافية على ألا تزيد مدة العمل على الشكوى عن 3 أسابيع.

-النتائج التي يصل إليها المكتب ترسل إلى السيد رئيس الجامعة إضافة لإبلاغ صاحب الشكوى بالرد النهائي من قبل المكتب

-لن يتم ذكر اسم صاحب الشكوى أمام أية جهة يتم التعامل معها لحل المشكلة لضمان عدم تعرضه لأية مضايقات أو سوء معاملة  (ماعدا الشكاوي التي تتعلق بالدرجات أو الامتحانات حيث لابد من ذكر اسم الطالب ليتم معالجة الموضوع)

حدد مجلس التعليم العالي في جلسته الرابعة عدد رسائل الماجستير والدكتوراه التي يسمح لعضو الهيئة التدريسية بالاشراف عليها في الكليات النظرية بـ 10 رسائل توزع على 8 رسائل ماجستير ورسالتين لمرحلة الدكتوراه.

واضاف مجلس التعليم العالي شهادة البكالوريوس الصادرة عن المعهد العالي الصناعي في القاهرة وشهادة الدكتوراه الصادرة من الجامعة الاسلامية في لبنان وشهادة الدكتوراه من جامعة امير كبير الصناعية في إيران إلى الدرجات المعتمدة لمجلس التعليم العالي رقم 236 للعام 2007 بعد عرضها على لجنة التاهيل ومعادلة الدرجات العلمية.

وعدل المجلس درجة الاجازة المطلوبة للتسجيل في درجة الماجستير باختصاص هندسة الأتمتة الصناعية في كلية الهندسة التقنية بجامعة تشرين لتشمل هندسة الأتمتة الصناعية وهندسة الحاسبات والتحكم الآلي والإلكترون والطاقة الكهربائية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ووافق المجلس على قبول الطلاب الاوائل خريجي معاهد وزارة التربية في محافظة دير الزور ومعهد الصناعات الغذائية بجامعة الفرات الذين تاخر صدور نتائجهم في العام الدراسي 2012-2013 في الكليات والمعاهد المقابلة لاختصاصاتهم في العام الدراسي 2012-2013 على الا يعد هذا العام من مدد الابقاء في الجامعات.

كما وافق على اعادة مقابلة فحص الأهلية واللياقة الصحية للمتقدمين إلى اعلان المعيدين في جامعة حلب الذين تم رفضهم في المقابلة وذلك من قبل لجنة جديدة وتسوية أوضاع 9 من الطلاب المعوقين في المفاضلة الخاصة بهم للعام الدراسي الحالي وقبولهم زيادة على العدد مع طالبة اخرى لعدم ادراج بطاقتها في المفاضلة اثناء المعالجة.

وسمح المجلس للطلاب العرب والأجانب المسجلين في الجامعات الحكومية السورية بموجب شهادة سورية بتسديد الرسوم الجامعية بالقطع الأجنبي أو ما يعادلها بالليرة السورية على ان يطبق هذا القرار لغاية الأول من أيلول القادم.

كما سمح لأحد أقرباء الطالب الوالدين أو الأشقاء والأبناء أو الأزواج بمتابعة إجراءات تسجيله في الجامعة في حال عدم تمكن الطالب من ذلك أو ايقاف تسجيله وتسلم مصدقة تأجيل الخدمة فيما استثنى من ذلك الشهادات والوثائق ومصدقات التخرج حيث لا يجوز تسليمها الا لصاحب العلاقة شخصيا أو وكيله القانوني وذلك للعام الدراسي 2013-2014.

ومدد المجلس فترة تقديم الوثائق للطلاب الذين انتقلوا شرطيا من لبنان واليمن وليبيا إلى نهاية العام الدراسي 2013-2014 على الا يتم منحهم أي وثيقة تشير إلى وضعهم الجامعي قبل استكمال الأوراق المطلوبة منهم والتاكد من صحتها.

ووافق المجلس على ايقاف التسجيل بمرحلة الماجستير في التشخيص المخبري في قسم الكيمياء الحيوية والاحياء الدقيقة بكلية الصيدلة ومرحلة الماجستير في الرياضيات التطبيقية وعلوم الحاسب في قسم الرياضيات بكلية العلوم وماجستيرات التاهيل والتخصص في اللغات العربية والإنكليزية والفرنسية في المعهد العالي للغات بجامعة حلب للعام الدراسي الحالي واستمرار ايقاف التسجيل في دبلوم التاهيل والتخصص في تخطيط المدن بقسم التخطيط والبيئة في كلية الهندسة المعمارية بجامعة حلب للعام الدراسي الحالي ونقل تبعية درجة ماجستير التاهيل والتخصص في علوم ادارة مخاطر الكوارث من كلية الهندسة المدنية في جامعة دمشق إلى المعهد العالي للبحوث والدراسات الزلزالية كونه ضمن اختصاصات المعهد.

وعد المجلس مقرر الشاشة الحرارية والخزف في كلية الفنون الجميلة الثانية فرع السويداء بجامعة دمشق من المواد الفنية.