هل تعلم أن الاستفادة من المساعدات الامتحانية التي تؤدي إلى تبديل وضع الطالب تعطى بشكل إلزامي إلا إذا تقدم الطالب بطلب رسمي خلال أسبوعين من تاريخ إعلان النتيجة يبدي فيه رغبته في عدم الإستفادة من هذه المساعدة ولا تعاد إليه بعدها مهما كانت الأسباب



النتائج

زوار الموقع

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم548
mod_vvisit_counterالبارحة2058
mod_vvisit_counterهذا الأسبوع7326
mod_vvisit_counterالأسبوع الماضي10795
mod_vvisit_counterهذا الشهر10460
mod_vvisit_counterالشهر الماضي46827
mod_vvisit_counterالجميع950160

كيف تقدم شكوى فعالة؟

الشكوى هي تواصل مع الآخر كما بقية أفعال الحوار الإنساني، ولكي يكون للسؤال جواب واضح يجب أن يكون السؤال بحد ذاته واضحاً، والشكوى كذلك.

لكي تصل إلى نتيجة في الشكوى، نقترح عليك الخطوات التالية:

 

-         شكواك شخصيتك فقدم الرسالة كما تحب أن تقدم نفسك ويراك الآخرون

-         الإيجاز فالشكوى الطويلة والكثيرة التفاصيل تفقد القارئ الاهتمام والتركيز

-         تجاوز المقدمات والخواتيم الإنشائية، ادخل في صلب الشكوى مباشرة مع عنوان أساسي يمكّن القارئ من معرفة هدفك الأساسي من الشكوى.

-         الدليل، فالشكوى التي تخلو من أي دليل أو مستمسك يساعد على متابعتها ستسجل في ملف الرسائل الكيدية، وبالتالي لن يتم الأخذ بها.

-         تستثنى بعض الحالات التي يصعب تقديم دليل عليها، ويتم دراستها والتحقق منها حسب طبيعة الشكوى المقدمة بالطرق والوسائل التي يراها المكتب مناسبة ومجدية.( مثال : الشكاوى التي تتعلق بسوء المعاملة من موظف)

-         حافظ على شكوى راقية وموضوعية، عليك التفكير برد فعل قارئ الرسالة وصورته عنك وعن شخصيتك وهو يقرأ الرسالة.

 

تذكر: أسس المكتب من أجل سماع شكواك، وأخذك بهذه المقترحات وعملك بها، يساعدنا كعاملين في هذا المكتب كي نقوم بواجبنا الكامل تجاهك.