هل تعلم أن الاستفادة من المساعدات الامتحانية التي تؤدي إلى تبديل وضع الطالب تعطى بشكل إلزامي إلا إذا تقدم الطالب بطلب رسمي خلال أسبوعين من تاريخ إعلان النتيجة يبدي فيه رغبته في عدم الإستفادة من هذه المساعدة ولا تعاد إليه بعدها مهما كانت الأسباب



النتائج

زوار الموقع

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم29
mod_vvisit_counterالبارحة18
mod_vvisit_counterهذا الأسبوع149
mod_vvisit_counterالأسبوع الماضي246
mod_vvisit_counterهذا الشهر125
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1826
mod_vvisit_counterالجميع611218

المساعدات الامتحانية

-    - يساعد الطالب بعلامتين على الأكثر في مقرر واحد أو موزعتين على مقررين إذا كانت هذه المساعدة تؤدي إلى: (التخرج – النجاح الكامل – الترفع – التقدم إلى مشروع التخرج).

-    - يساعد الطالب بست علامات على الأكثر في مقرر واحد أو موزعه على مقررين إذا كانت هذه المساعدة تؤدي إلى عدم استنفاذ الطالب لفرص التسجيل المقرر في أي سنة من السنوات الدراسية وفي أي دورة امتحانية سواء أكان الاستنفاذ من داخل الجامعة أم خارجها.

-    - تقوم الامتحانات في الكلية بالتنسيق مع شؤون الطلاب فيها بإعداد قوائم بالحالات التي تنطبق عليها المساعدات تقدم إلى عميد الكلية ويتخذ مجلس الكلية بعد تدقيقها القرار بإضافتها شرط أن تضاف المساعدة إلى علامة المقرر التي تكون الأقرب إلى علامة النجاح، وفي حال تساوي علامتي مقررين في المساعدة تضاف علامة المقرر الذي يختاره الطالب.

-    - لا تدخل المساعدات الامتحانية في حساب المعدل العام إلا إذا كان هذا المعدل دون الحد الأدنى للنجاح وفي هذه الحالة يضاف إلى مجموع العلامات عدد من العلامات التي كان الطالب قد سوعد بها حتى يصل إلى معدل النجاح 50% أو 60 % حسب الحالة.

-          - يشار في كشوف العلامات التي تعطى للطالب إلى المساعدات الامتحانية التي استفاد منها.

-          لا تمنح المساعدة المنصوص عليها في هذا القرار في درجات العملي أو أعمال السنة.

-    تعطى المساعدة على المقررات التي يتقدم بها الطالب في الدورة الامتحانية وتؤدي إلى تبديل وضعه أو عدم الاستنفاذ، ولا تعطى على مقررات تقدم بها في دورة سابقة مهما كانت الأسباب.

-    الاستفادة من المساعدات الامتحانية كما وردت حكمية للطالب إلا إذا تقدم بطلب مسجل رسمياً خلال أسبوعين من تاريخ إعلان النتيجة يبدي فيها رغبته في عدم الاستفادة من هذه المساعدة ولا تعاد إليه بعدها مهما كانت الأسباب.